تجربتي مع الكبتاجون وكيف فقدت أخي بسببه

0
تجربتي مع الكبتاجون وكيف فقدت أخي بسببه

مرحباً بكم لن أستطيع أن أذكر إسمي أو معلومات عني، لكني أحكي لكم تجربتي مع الكبتاجون وكيف حولني هذا المخدر القاتل إلى إنسان خالي المشاعر ولا يتحمل المسئولية تجاه أسرته أو عائلة، وقد يكون الحيوان لديه مشاعر أما أنا حينها فلا، أحكي لكم قصتي وتجربتي مع الكبتاجون لعل وعسى من يقرأها يتعظ بها ولا يسلك طريقي.

أكتب إليكم والحسرة والألم يعتصر قلبي وكيف فقدت أخي ورفيق دربي بسبب هذا مخدر الكبتاجون اللعين وأقدم لكم بعض النصائح الهامة لتفادي الوقوع في إدمان هذا المخدر وكيف توصلت للعلاج من خلال مستشفى إشراق.

تجربتي مع الكبتاجون

بدأت قصة تجربتي مع الكبتاجون في مرحلة دراستي الجامعية حين كنت طالباً في السنة النهائية في كلية الهندسة، وكنت أحد الطلبة المتفوقين في الجامعة، حينها كان أخي الأصغر في مرحلته الثانوية وكحال أي أسرة كنا نود أن يكمل مسيرة نجاح العائلة فوالدي يعمل طبيباً وأختي تدرس في كلية الهندسة التطبيقية في جامعة الملك فهد، كان أخي متفوق أيضاً في دراسته ويسهر الليالي الطوال من أجل تحقيق حلمه وحلم والدي في الإلتحاق بكلية الطب.

كيف بدأت تجربتي مع الكبتاجون؟

قبل الإمتحانات النهائية ب 3 أشهر كنت أستعد فالرحلة قد شارفت على الإنتهاء وكنت أود أن أبقى مسيقظاً طوال الوقت، وكنت أسأل أصدقائي عن وسائل تساعدني على السهر بخلاف الشاي والقهوة، فعرض عليا أحد الأصدقاء حبوب تسمى الكبتاجون وقال لي أنها ستساعدني على السهر وتعطيني قوة تركيز عالية.

لا أخفي عليكم سراً دافع الفضول عندي جعلني أجربها ويا ليتني ما جربتها، بدأت أشعر فعلاً أنني قادراً على مواصلة الليل بالنهار وشعرت بالتركيز أكثر وأكثر.

الفضول أول خطوة في طريق الإدمان

بعد أن جربت أول مرة من حبوب الكبتاجون، نعم إزدادت قدرتي على السهر والتركيز أكثر وأكثر، وحينها قلت في قرارة نفسي ما المانع من مساعدة أخي في تجربة هذه الحبوب لتساعده على السهر أيضاً وزيادة تركيزه.

عرضت على أخي بدافع المساعدة وأنا لا أعلم أنني أقدم له تذكرة ذهاب بلا عودة إلى الموت المحقق، بدأت البشارة على وجه أخي عندما قام بتجربة هذا الدواء الذي يساعد على التركيز أكثر وأكثر وطلب مني هذا الدواء.

تأثير مخدر الكبتاجون علينا؟

كان لهذا الدواء الأثر العجيب علينا، فقد زادت قوة تركيزنا وزادت فترة إستيقاظنا على الرغم من قلة فترات النوم وكان هذا انطباعي الأولي من تجربتي مع الكبتاجون ولكني لا أعلم ماذا سيحدث بعد ذلك، ولكن مع الأسبوع الثاني للأسف بدأت رحلة الضياع، فقد أصابني وأخي الصداع الشديد وتقلب في المزاج مع القلق والتوتر والعصبية الشديدة والإنفعال المستمر دون داعي.

كيف وقعت في إدمان مخدر الكبتاجون؟

مع الوقت، أصبحت أنا وأخي نتشارك في هذه الحبوب المخدرة، وكنا نشعر بالتركيز الشديد بعد إستخدام هذه الحبوب، ولا نعطي أي إهتمام بما يحدث نتيجة تناول هذه الحبوب المخدرة من حولنا من آثارها علينا وعلى تصرفاتنا حتى أصبحت معتاداً على هذا الدواء ولا أستطيع العيش بدونه، حينها كنت أشتري هذا الدواء بكميات كبيرة وأتناوله بصورة يومية لزيادة تركيزي ويا ليتني ما فعلت، أما عن أخي الأصغر فلم أعير له أي إهتمام حتى أصبح يطلب من هذه الحبوب يومياً وأنا الذي كنت أعطيها له بدون طلب، ومع الوقت أعطيته طريق المصدر الذي أشتري منه، فأصبح يشتري بمفرده هو الآخر.

الآثار المترتبة على إدمان الكبتاجون

مر الوقت سريعاً وتزداد تجربتي مع الكبتاجون سوءاً وأصبحت مهملاً في دراستي وأخي هو الآخر كذلك ولا نشغل بالنا بما يدور حولنا، وأصبح كل إهتماماتنا تنصب في كيفية الحصول على هذه الحبوب المخدرة يومياً، وفي بعض الأوقات كنا نقوم بشراء ما يكفينا لأسبوع، حتى إستيقظت يوماً على خبر مؤلم، وهو وقوع أخي مغشياً عليه، وفي لحظات كنا في المستشفى وقالوا لنا البقاء لله لقد توفى نتيجة تناوله جرعة زائدة من المخدر، حينها قامت الدنيا ولم تقعد وإسودت الدنيا في وجهي ولمت نفسي كثيراً فأنا السبب أهملت دراستي وفقدت أخي بسبب الفضول في تجربة هذا المخدر القاتل.

كيف حاولت العلاج بمفردي

بعد هذه التجربة المؤلمة من تجربتي مع الكبتاجون، حاولت كثيراً التوقف عن هذا المخدر بمفدري، ولكني لم أستطع فكلما أتوقف أشعر بالقلق والتوتر والإكتئاب الشديد، كما أشعر بالتعب والشعور بالألم في كل جسدي.

في هذا الوقت، زراني بعد الأصدقاء المقربون ليطمئنوا على حالتي، ولماذا لم أدخل إمتحان نهاية العام وأصروا أن أذهب إلى طبيب ليفحص حالتي التي كنت عليها، وحينها نصحتني هذا الطبيب بالذهاب إلى مستشفى إشراق للطب لمساعدتي في علاج الإدمان من الكبتاجون.

العلاج في مستشفى إشراق

بدأنا في التواصل مع مستشفى إشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان، وقاموا بفحص حالتي الصحية ثم وضعوا برنامج العلاج الذي يناسب حالتي وكان عبارة عن 4 مراحل.

المرحلة الأولى: سحب السموم من الجسم والتخلص من الأعراض الإنسحابية

تم دخولي إلى المستشفى، وتم إستقبالي ودخولي مكان الإقامة وفي هذه المرحلة تم وضعي تحت العناية الطبية حتى تخلصت من المخدر نهائياً بدون ألم أو أعراض إنسحابية.

المرحلة الثانية: معالجة الأعراض النفسية والجسدية الناتجة عن التوقف عن إدمان الكبتاجون

في هذه المرحلة تم إعطائي بعض الأدوية التي تساعدني على التعافي وعلاج أي آثار نفسية نتيجة إستخدام المخدر.

المرحلة الثالثة: التأهيل النفسي والسلوكي والمعرفي

تم دخولي في جلسات فردية وجماعية وتعليمي كيفية الوقوف على الأسباب التي جعلتني مريض إدمان، وكيفية التعامل مع الضغوطات الحياتية التي تقابلني.

المرحلة الرابعة: المتابعة بعد العلاج

بعد الخروج من مصحة علاج الإدمان، يتم متابعة حالتي باستمرار، وأتردد على المستشفى من وقت لآخر تحت إشراف معالج نفسي وأقوم بسرد المواقف اليومية التي أتعرض لها ويقوم بنصحي حتى لا أقع في الإنتكاس مرة أخرى وتلك هي تجربتي مع الكبتاجون.

نصحية أخيرة

قد أكون فقدت أخي، وقد أكون فقدت سنة من عمري في كليتي، لكني لم افقد الأمل أبداً، سردت لكم قصتي ففي تجربتي مع الكبتاجون لتكون عبرة لكم، وكيف أخذتني التجربة لإدمان مخدر الكبتاجون.

لذا إذا كنت تريد المساعدة، نرحب بك في مستشفى إشراق لعلاج الإدمان في خصوصية شديدة وسرية تامة.

إتصل بنا الآن

أسئلة وأجوبة

هل يُمكن علاج إدمان الكبتاجون في المنزل؟

لا ننصح بهذا الأمر نظرًا لعدم توفر الإمكانيات المطلوبة في العلاج بالمنزل.

ما هي اعراض انسحاب الكبتاجون؟

يشعر المدمن بالمزيد من الخمول مع الشعور الشديد بالألم، وكذلك القلق مع الشعور الدائم بالصداع.

ما هي تكلفة علاج إدمان الكبتاجون؟

يتم تحديد التكلفة بعد فحص المريض والوقوف على حالته.

ما هي مُدة علاج إدمان الكبتاجون؟

من 3 إلى 6 أشهر.

3.7 3 تصويتات
تقييم المقال
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات