حبوب ليريكا والجنس: تعرف على فوائد حبوب ليريكا ومخاطرها

0
حبوب ليريكا والجنس: تعرف على فوائد حبوب ليريكا ومخاطرها

حبوب ليريكا من اشهر الأدوية التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين مجتمع المدمنين بهدف حل مشاكل العلاقة الجنسية، لذلك شاعت العلاقة بين حبوب ليريكا والجنس ولكن هذه العلاقة ليست لها أي أساس من الصحة.

تعاطي حبوب ليريكا لفترة طويلة يسبب العديد من المشكلات الجسمانية والنفسية والجنسية، وفي هذا المقال سوف نثبت أنه ليس هناك علاقة بين حبوب ليريكا والجنس وأن كل الأمر أن هذه العلاقة إشاعات ذاعها المدمنين.

حبوب ليريكا والجنس

حبوب ليريكا من الأدوية التي ظهرت مؤخراً لعلاج العديد من الآلام لأنه يحتوي على مادة بريغابالين التي تساعد على تهدئة لآلام نوبات الصرع كم يتم استخدام هذه الحبوب لعلاج الصرع الجزئي لحصره لكي لا ينتشر في كافة نواحي الجسم،. كما أن هذه الحبوب مسكن قوي لآلام الأعصاب والعظام بالإضافة أنها تحد من الأوجاع المتعلقة بمتلازمة الآلام العضلية وهذا العقار يعالج أيضاً التهابات الأعصاب الناتجة عن مرض السكر لذلك في الاستخدامات الطبية لم يذكر أبداً أنه هناك علاقة بين ليريكا والجنس والكثير من الأطباء نفوا هذه العلاقة.

حبوب ليريكا والجنس لعلاج سرعة القذف:

انتشرت في صيدليات مصر وخاصة محافظة القاهرة شراء حبوب ليريكا لعلاج سرعة القذف والصدمة أن هناك أعداد هائلة من الشباب يتسارعون لشراء هذه الحبوب والغريب أن هذا الدواء موجود في الصيدليات بغرض علاج آلام العضلات والأعصاب لذلك ليس هناك أي علاقة بينه وبين علاج سرعة القذف.

لقد رأى الأطباء النفسيين أن هذا الاعتقاد جاء على مجموعة من الأفكار التي استحوذت على عقول الشباب والغريب أن عدد كبير من هؤلاء الشباب لا يدخنون ولا يتعاطون المخدرات من الأساس.

لكن بمجرد الإقبال على شراء حبوب ليريكا بدون أي وعي وبدون إشراف طبي فهم للأسف في أول طريق الإدمان، لذلك نحن هنا الآن لنقوم بتوعية هؤلاء الشباب وسنحاول التركيز على الاستخدامات الطبية لهذه الحبوب لأن هذه الاستخدامات بعيدة كلياً عن الجنس ومشكلاته المتعددة والتي على رأسها سرعة القذف.

هل يوجد علاقة بين حبوب حبوب ليريكا والجنس؟

قبل أن نتعرف على العلاقة الموجودة بين حبوب ليريكا والجنس يجب أن تتعرف عزيزنا القارئ على الآلية التي تعمل بها حبوب ليريكا فالمادة الفعالة الموجودة في هذه الحبوب تبدأ بالتأثير على النشاطات الكهربائية بالدماغ.

الاستخدام المعروف لهذه الحبوب هو الحد من نوبات الصرع كما أنها تعمل على نقل النبضات الكهربائية من الخلايا العصبية بل أنها تخفف من نقل هذه النبضات لذلك تساعد المريض على الحد من الشعور بالألم لذلك حبوب ليريكا مسكن قوي وتناولها لوقت طويل يجعل المريض يفقد إحساسه بأعضائه التناسلية.

بناءً على ذلك يمكننا القول أن العلاقة بين حبوب ليريكا والجنس مجرد شائعات كاذبة قام بترويجها معدومين الضمير ومن يداوم على تناول هذه الحبوب لفترة طويلة يصاب بالضعف الجنسي ويكونوا غير قادرين على ممارسة حياتهم الجنسية بشكل طبيعي وقد يصل الأمر إلى العجز الجنسي بشكل كامل.

لذلك يجب على الشباب الابتعاد عن معدومي الضمير الذين يروجون لأن حبوب ليريكا تحسن العلاقة الجنسية لأنهم يرغبون للحصول على أكبر قدر من المال مقابل بيع تلك الحبوب بين وسط المراهقين والشباب فهم يصلون إلى الثراء الكبير بنشر الأكاذيب وينتهي الأمر بوقوع الشباب في فخ الإدمان.

حبوب ليريكا والجنس
حبوب ليريكا والجنس

مخاطر ليريكا الجنسية:

بالرغم من الأسباب الكثيرة للإدمان إلا أن الجنس وتحسين العلاقة الجنسية من أشهر أسباب الإدمان، لذلك العلاقة التي نشأت بين حبوب ليريكا والجنس زادت من إقبال الشباب على تعاطي هذه الحبوب بحثاً عن النشوة الجنسية وإطالة فترة الجماعة، وتأخير القذف.

ولكن في الحقيقة أنه لا يوجد أي علاقة بين هذا المخدر والجنس فالعلاقة الوحيدة أن هذا المخدر يزيد من المشاكل الجنسية للرجل مثل سرعة القذف وضعف الانتصاب بل قد يصل الأمر إلى فقدان الرغبة الجنسية بشكل كامل لذلك الإدمان على المخدرات بحجة تحسين العلاقة الجنسية ليس مبرراَ لأن الإدمان قد يصل إلى الوفاة وبشكل مفاجئ.

لماذا اصبح ليريكا إدمان؟

أصبح عقار ليريكا إدمان في الىونة الأخيرة بعد أن لفت انتشار الترامادول أنظار رجال الأمن والحكومة وأصبحت هناك أحكام صارة على من يوزع هذه الحبوب كما أن سعره الترامادول ازداد بشكل كبير بعد أن تم وضعه في قائمة الظلام.

لذلك تم البحث عن بديل للترامادول وتم الترويج  بعد ذلك لحبوب ليريكا وهو نوع من العقاقير التي تؤثر على الجهاز العصبي والنبضات الكهربائية ولأن وظيفة ليريكا تشبه بحد كبير الترامادول تم استخدامه كبديل له لذلك تحول ليريكا من دواء إلى داء لإشباع رغبات المدمنين.

أضرار ومخاطر حبوب ليريكا:

على الرغم من وجود عدد من الفوائد لحبوب ليريكا في المجال الطبي إلا أنه تم إساءة استخدام هذا العقار من أجل الوقوع في فخ الإدمان ولكن الكارثة الكبيرة كما ذكرنا من قبل أن تجار المخدرات أشاعوا العلاقة بين حبوب ليريكا والجنس وهذه العلاقة ليس لها أي أساس من الصحة فلن تحصل من إدمان هذا الدواء إلا إدمانه، واليكم أهم وأضرار ومخاطر ليريكا:

  • من أبرز أضرار ليريكا أن تعاطيه لفترة طويلة يجعل الفرد يفقد دوافعه الجنسية على المدى البعيد فبدلاً من استخدامه لزيادة الرغبة الجنسية فإن إدمانه يجعلك تفقد هذه الرغبة إلى الأبد.
  • يسبب حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ويسبب أيضاً الإسهال ويسبب التشنجات العضلية في المعدة.
  • تناول حبوب ليريكا لفترة طويلة يجعل الجسم يحبس سوائله لفترة طويلة لذلك بعض مناطق الجسم يحدث لها تورم.
  • يجعل الفرد يفقد توازنه وعدم الاتزان في الحركة الاعتيادية.
  • هذه الحبوب تعمل على انقلاب الحالة المزاجية بالإضافة إلى الرعشة والبرد الشديد.

ما هو الفرق بين ليريكا والترامادول؟

على الرغم أن ليريكا بديل للترامادول لكن هناك مجموعة من الفروق بينهما وهم كالآتي:

  • يمكن الحصول على ليريكا بدون وصفة طبية على عكس الترامادول الذي لا يمكن الحصول عليه إلا بوصفة طبية نظراً لمخاطره المعروفة.
  • مستحضر ليريكا إلى الآن ليس مراقب من الجهات الحكومية على عكس الترامادول الذي تم إدخاله في قائمة السوداء ويتم القبض على كل من يبيعه نظراً لقوة انتشاره بين الشباب.
  • على الرغم من هذه الفروق الا أن وظيفة الترامادول نفس وظيفة ليريكا ولكن ليس بنفس القوة والنشاط.

وعلى الرغم من الفروق والاختلافات إلى أنهما يؤديان إلى نفس الطريق وهو طريق الإدمان الذي لا عودة منه إلا بالعلاج والتأهيل النفسي.

علاج إدمان ليريكا

لاشك أن هوس الرجال بتعاطي حبوب ليريكا للوصول إلى النشوة والمتعة الجنسية يجعلهم يرفضون العلاج، ولكن من المهم أن يتقبل الفرد العلاج لكي يخرج من هذه الحالة، وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم مراحل العلاج من إدمان ليريكا:

  • أول طريق العلاج يجب التحدث مع المريض وإقناعه أنه ليس هناك أي علاقة بين حبوب ليريكا والجنس.
  • يجب أن يقتنع المريض أن جميع الديانات السماوية حرمت تناول المخدرات أو أي مادة تسيطر على الدماغ.
  • المرحلة الثانية من العلاج هي سحب السموم والمادة المخدرة من الجسم وتتم هذه المرحلة باستخدام عدد من الأدوية.
  • المرحلة الثالثة هي مرحلة التأهيل النفسي.

يمكنك الآن طلب علاج إدمان ليريكا من مستشفى إشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان مع العلم أن العلاج يتم في خصوصية شديدة وسرية تامة.

إتصل بنا الآن

أسئلة وأجوبة

[wp-faq-schema accordion=1]

0 0 تصويت
تقييم المقال
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات