أفضل مستشفيات علاج الإدمان: لماذا تعتبر مستشفى إشراق اختيارك الأول

0
أفضل مستشفيات علاج الإدمان: لماذا تعتبر مستشفى إشراق اختيارك الأول

يُعتبر إدمان المُخدرات هو أفة المجتمع العربي في وقتنا الحالي وسنضع بين يديك أفضل مستشفيات علاج الإدمان، والأمر الأخطر حاليًا هو انتشار الإدمان بين الشباب مما قد يؤثر على مُستقبل البلاد العربية بشكل عام، وفي السياق نفسه، بدأت العديد من مراكز علاج الإدمان ومُستشفيات علاج الإدمان في الظهور لمواجهة هذه الأفة، لكن لابد أن تأخذ بالاعتبار هل المُستشفى التي سوف تختارها مؤهلة أم لا، وهذا ما سوف نُناقشه في هذا المقال.

المحتويات عرض

ما هي أفضل مستشفيات علاج الإدمان؟

تُعتبر مُستشفى إشراق هي أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر نظرًا لمميزاتها العديدة.

هل يُمكن علاج الإدمان في المنزل؟

لا نُحبذ ذلك الأمر نظرًا لغياب الجانب الرقابي والنفسي والطبي أيضًا.

ما هي مُدة علاج الإدمان؟

تُعتبر مُدة العلاج الرئيسية من 3 إلى 6 أشهر ولكن يُمكن أن تزيد أو تقل حسب حالة المريض.

ما هي أسعار وتكلفة علاج الإدمان؟

يتوقف ذلك على حالة المريض، ولذلك يجب على المريض عمل فحص أولًا.

ما هي معايير اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان؟

يعتمد اختيار مُستشفى أو مركز لعلاج الإدمان على العديد من العوامل المُختلفة والتي تُميز مُستشفى عن مُستشفى أخرى، وفيما يلي سوف نتحدث عن العوامل التي من خلالها تستطيع اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر بكُل سهولة.

هي معايير اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان؟

عنصر الخبرة

يُعتبر عنصر الخبرة عنصر هام في عملية اختيار مُستشفى لعلاج الإدمان، حيث تؤثر خبرة الفريق الطبي والمُشرفين بشكل كبير في عملية العلاج، حيث أن بمرور الوقت يزداد عدد المرضى الذي يتعامل معهم الفريق الطبي أو المُشرفين وبالتالي تزداد خبرتهم في التعامل مع كافة أنواع الإدمان وكذلك كافة السلوكيات التي تصدر من مريض الإدمان، حيث تُعتبر سلوكيات مريض الإدمان غير مُتوقعه ومُتجددة رغبة منه في البحث عن المُخدر أو الحصول عليه.

جودة البرامج العلاجية

تلعب البرامج العلاجية دورًا أساسيًا في جودة علاج المريض، حيث أن الخبرات الطبية دائمًا ما تكون مُتفاوتة بين فريق طبي والأخر، وخصوصًا في تخصص علاج الإدمان، والعامل هُنا مدى خبرة الفريق الطبي في التعامل مع كافة أنواع وحالات الإدمان وكذلك تشخيص الحالات بشكل احترافي وصحيح ومن ثم تصميم برنامج علاجي مُناسب للحالة.

جودة البرنامج الغذائي

تُعتبر التغذية أمر هام في مرحلة علاج الإدمان، حيث تعتمد جودة البرنامج الغذائي على مدى صحة الطعام المُقدم للمرضى، حيث كُلما كان الطعام صحي وطازج أكثر كلما كانت جودة البرنامج الغذائي مُميزة.

التأهيل النفسي

يُعتبر العلاج النفسي جزء رئيسي من مراحل علاج الإدمان، حيث تصحب العديد من المُخدرات أزمات نفسية واكتئاب، كما يرجع السبب الرئيسي للعديد من حالات الإدمان المُختلفة إلى حدوث أزمات نفسية مُعينة أدت في نهاية الأمر إلى الإدمان للهروب من الواقع.

ولذلك يُعتبر التأهيل النفسي أم هام في أي مركز علاج إدمان، فلا يجب على سبيل المثال عدم توفر مركز علاج إدمان على مُختصين في العلاج النفسي، فبدون هذا العلاج النفسي لن يستطيع المرض استرجاع الثقة في نفسه مرة أخرى وكذلك لن يستطيع الانخراط في المُجتمع مرة أخرى.

التأهيل السلوكي والاجتماعي

يُعتبر التأهيل السلوكي والاجتماعي أمر هام أيضًا في مراحل العلاج، وذلك حتى يستطيع المريض التعامل مع المُجتمع مرة أخرى، وكذلك التعامل مع كافة المُغريات التي قد تجعله ينتكس، ونستنتج من كُل ذلك أن التأهيل الاجتماعي والسلوكي عنصر هام في مرحلة العلاج فلا يجب أن تغيب عن أي مركز لعلاج الإدمان.

الرعاية الطبية

تُعتبر جودة الرعاية الطبية المُقدمة للمريض عامل مُهم ومؤثر في رحلة العلاج، حيث يحتاج مريض الإدمان في مرحلة علاجه إلى الاهتمام بشكل كبير والمُتابعة بشكلة مُستمر، ولذلك يجب أن يكون مركز علاج الإدمان الذي سوف تختاره به رعاية طبية مُتميزة.

المُتابعة بعد العلاج

بعد أن تنتهي مرحلة علاج إدمان المريض يبدأ المُتابعة بعدها مع مركز العلاج، ويكون هذا الأمر هدفه حماية المريض من الانتكاس وتذكيره بخطورة العودة إلى الإدمان مرة أخرى من خلال عقد العديد من الاجتماعات بين المرضى المُتعافين وبعضهم البعض، ولذلك يجب أن يكون مركز علاج الإدمان هذا لديه أفضلية في عملية مُتابعة المريض، حيث أن إهمال المريض في تلك المرحلة يُعرضه للانتكاس بالطبع.

أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر

مُستشفى الأمل للطلب النفسي وعلاج الإدمان

تُعتبر مُستشفى الأمل أيضًا أحد أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر، لما تتميز به من تاريخ وخبرة كبيرة في عالم علاج إدمان المُخدرات، وتتميز مُستشفى الأمل أيضًا بخدمات فندقة عالية المُستوى، كما يعمل بها فريق طبي مُميز وكبير. وتتميز أيضًا مُستشفى الأمل بنسبة شفاء عالية في علاج إدمان المُخدرات.

مُستشفى د جمال ماضي أبو العزايم

وتُعتبر مُستشفى د جمال ماضي أبو العزايم أيضًا أحد أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر، وقد تم تأسيس تلك المُستشفى في عام 1965 على يد الدكتور أبو العزايم، وتندرج هذه المُستشفى ضمن مجموعة من المُستشفيات وبيوت التعافي من المُخدرات.

وتُقدم المُستشفى خدمات علاجية مُميزة سواء كانت خدمات طبية أو نفسية وتأهيلية.

مُستشفى العباسية للصحة النفسية

وقد تم تأسيس مُشتفى العباسية في عام 1883، حيث تُقدم المُستشفى خدمة العلاج النفسي وعلاج الإدمان وأقسام خاصة لعلاج الأطفال والمُراهقين حيث تحتوى المُستشفى على أكثر من 46 قسم خاص بالرجال والنساء.

وتُعتبر مُستشفى العباسية أول مُستشفى عقلي في القاهرة حيث بُنيت على مساحة 68 فدان.

مُستشفى التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان

تُعتبر مُستشفى التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أشهر مُستشفيات علاج الإدمان التي ظهرت منذ سنوات، حيث تتميز بجودة الرعاية الطبية وارتفاع نسب شفاء المرضى.

كما تحتوى مُستشفى التعافي أيضًا على برامج علاجية ونفسية وتأهيلية مُميزة وهذا هو السبب الرئيسي في ارتفاع نسب شفاء مرضى الإدمان.

مُستشفى دار الشفاء للطب النفسي وعلاج الإدمان

وتُعتبر مُستشفى دار الشفاء أيضًا أحد أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر، حيث تتميز بوجود فريق طبي عالي المُستوى، كما تُقدم أيضًا خدمات فندقية للعملاء مما يوفر لهم الراحة والرفاهية أثناء رحلة العلاج.

وتقدم أيضًا دار الشفاء برامج علاجية مُميزة لعلاج كافة أنواع المُخدرات.

لماذا تعتبر مستشفى إشراق أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر؟

تُقدم مُستشفى إشراق برامج علاجية مُميزة مما يجعلها أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر والوطن العربي، حيث تُقدم العيد من البرامج العلاجية والتي تجعل نسبة نجاح علاج الإدمان كبيرة للغاية لانها أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر، وفيما يلي سنتعرف على مراحل علاج الإدمان في مُستشفى إشراق وكذلك البرامج العلاجية والترفيهية والاجتماعية المُختلفة.

 ماهي مُميزات مُستشفى إشراق عن بقية مراكز علاج الإدمان في مصر؟

  • العلاج في سرية تامة.
  • خدمات فندقة مُميزة.
  • مُتابعة مُميزة للمريض بعد العلاج.
  • برامج علاجية مُميزة وعالية الجودة.
  • طاقم طبي ونفسي عالي المُستوى.
  • علاج كافة أنواع المُخدرات.

مراحل علاج الإدمان في مُستشفى إشراق

فحص وتشخيص

تتضمن تلك المرحلة فحص المريض وتشخيصه على يد فريق طبي مُختص، وتهدف تلك المرحلة لمعرفة مدى تملك المُخدر في جسم المريض، ومن ثم الوقوف على حالة المريض الصحية والنفسية، ومن ثم يتم حينها تصميم برنامج علاجي شامل مُناسب لحالة المريض.

تأهيل نفسي

يتم في تلك المرحلة علاج المريض من أي أزمات نفسية أو اكتئاب سواء أكانت تلك الأزمات بسبب إدمانه للمُخدر أو قبل ذلك، وخلال تلك المرحلة أيضًا يتم تدريب المريض على الثقة في النفس واستعادة حياته مرة أخرى حتى يستطيع أن يتعامل مع كُل من حوله مرة أخرى بشكل طبيعي.

تأهيل سلوكي واجتماعي

وفي هذه المرحلة يتم تأهيل وتدريب المريض على التعامل مع المغريات التي قد تجعله ينتكس بعد العلاج، كما يتم في تلك المرحلة خلق حالة اجتماعية بين المرضى وبعضهم، ويكون ذلك من خلال توفير قنوات ترفيه عديدة مثل حمام سباحة وكذلك قاعات بلياردو وألعاب فيديو لان اشراق تعتبر أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر بسبب تاريخها الطويل مع الادمان.

مُتابعة مُستمرة بعد العلاج

قد يتعرض مريض الإدمان إلى حالة من الانتكاس بعد أن يتعافى من الإدمان، ولذلك يتم مُتابعة المريض بشكل مُستمر بعد فترة علاجه، حيث تُقدم مُستشفى إشراق مُتابعة مُتميزة للمريض بعد علاجه.

5 2 تصويتات
تقييم المقال
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات